الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / كرة السلة / مباراة سابعة تاريخية بين الرياضي وهومنتمن بعد تعادل السلسة 3-3

مباراة سابعة تاريخية بين الرياضي وهومنتمن بعد تعادل السلسة 3-3

استضاف ​نادي الرياضي بيروت​ منافسه على ​اللقب​ المحلي لبطولة لبنان لكرة السلة نادي ​الهومنتمن​ في المباراة السادسة للسلسلة النهائية التي تجمع الطرفين في المنارة وعينه على معادلة السلسلة 3 – 3 وتاجيل الحسم للقاء السابع في مزهر . المباراة والمشاحنة بين الطرفين بدأت قبل اطلاق صافرة الحكم مع اشكال في فترة الاحماء بين ​والتر هودج​ واحد الجماهير . وذكرت ادارة الرياضي ان اثناء الاحماء رمى احد الجماهير عصا الطبل الى ارضية الملعب واخذها والتر هودج ووضعها في ثيابه لكن احد الجماهير نزل الى الملعب وحاول انتزاع العصا بالقوة فانسحب الهومنتمن بسبب سلامة اللاعبين . لكن مع تدخل ​الاتحاد وادارة الناديين عاد هومنتمن لاكمال المواجهة المشتعلة.

الربع الاول تميز فيه ​أمير سعود​ وسجل ثلاثيات متتالية منحت تقدم مريح للفريق الاصفر والذي انهى الربع الاول متقدما 24 – 15 . الربع الثاني شهد استفاقة من ​فريق هومنتمن​ عبر ​ايلي شمعون الذي سجل من جميع المسافات وسمح لناديه بالتقدم 34 – 33 قبل 1.45 ثانية من نهاية الربع وحصل الغير متوقع بعد ان رمى ​الجمهور​ عصا الطبل مجددا على ايلي شمعون وخرج لاعبو الفريق الى غرف الملابس مجددا . وبعد عدة مشاورات واخراج مفتعلي الاشكال وافق الهومنتمن على اكمال المواجهة ودخل الفريقان واكملا الدقيقة المتبقية من الربع الثاني وانتهى الشوط الاول بتقدم الرياضي 39 – 36 وكان بارزا في هذا الشوط تفوق الرياضي بالريباوند الهجومي الذي منح لاعبيه عدة محاولات للتسجيل

في الربع الثالث امطر لاعبو الرياضي سلة هومنتمن بالثلاثيات وتنافس مايك ​هاريس​ وشورتر و​علي حيدر​ وجان عبد النور من يسجل اكثر من خارج القوس ووسعوا الفارق الى 9 نقاط 57 – 48 بعد 6 دقائق على انطلاقة الربع . انتفض هومنتمن وقاد والتر هودج هجمات الفريق ودك سلة الرياضي بسلات متتالية سمحت لابناء المدرب ​جو مجاعص​ بتقليص الفارق بعد سلة اسماعيل الثلاثية الى 4 نقاط 64- 60 لكن ثلاثية علي حيدر من منتصف الملعب تقريبا منحت تقدم 7 نقاط للرياضي مع نهاية الربع الثالث 67 – 60 .

في الربع الرابع حاول هومنتمن منع الرياضي من جر المواجهة الى مباراة سابعة وفاصلة وسجل كل من اسماعيل أحمد​ ووالتر هودج و​سام يوتغ​ سلات متتالية لكن تالق هاريس وعلي حيدر من تحت السلة وخارج القوس منحا الرياضي افضلية حافظ عليها حتى نهاية المواجهة رغم مقاومة عنيفة من والتر هودج الذي سجل 5 نقاط بهجمة واحدة بعد ان سجل نقطتين مع خطأ وسجل واحدة وتابع الثانية بسلة لكن الرياضي عرف كيف ينهي الامور برميتين من امير سعود لينتهي اللقاء بفوز الرياضي بنتيجة  90 – 86 وفرض مواجهة سابعة حاسمة في مزهر لاول مرة في تاريخ البطولة في النهائي .

يذكر ان الرياضي انهى الموسم كونها المباراة الاخيرة له في المنارة دون هزيمة على ارضه بينما الهومنتمن سقط مرة واحدة على ارضه امام ​اللويزة​ .

افضل مسجل في هومنتمن 34 نقطة والتر هودج وعلي حيدر من ناحية الرياضي .

شاهد أيضاً

هومنتمن يؤجل حسم هوية متصدر البطولة بفوزه على الرياضي

حرم فريق هومنتمن منافسه الرياضي من انهاء “ملف الصدارة”، متفوقاً عليه مساء الاحد في المباراة …

اترك تعليقاً