الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / الكرة الأوروبية / الكرة الألمانية / هذا ما يجب متابعته في الموسم الجديد لـ”البوندسليغا” والذي ينطلق غداً

هذا ما يجب متابعته في الموسم الجديد لـ”البوندسليغا” والذي ينطلق غداً

يفتتح فريقا بايرن ميونخ وهوفنهايم غداً الجمعة، في الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” بنسخته 56.


ومثلما كان الحال في الماضي، يمكن أن تبرز قضايا وشخصيات مختلفة، أبرزها ما يلي:

● نيكو كوفاتش: “خطوة كبيرة أن ينتقل من تدريب آينتراخت فرانكفورت إلى بايرن ميونخ، ويعلم المدرب نيكو كوفاتش ما تعنيه هذه الخطوة، حيث قال: “أعلم أنه يجب أن تكون ناجحا هناً، ونحن مستعدون لهذا”.

وتولى لاعب بايرن ميونخ السابق تدريب الفريق خلفاً ليوب هاينكس، وفي أول مباراة رسمية له تغلب على فرانكفورت (5-0) في كأس السوبر الألماني.

● التعافي من توديع كأس العالم: “الخروج الكارثي للمنتخب الألماني من دور المجموعات بكأس العالم 2018 بروسيا جاء بمثابة صدمة للاعبين مثل مانويل نوير وماتس هوميلز وتوماس مولر، ولكن هناك أمل أن يتم تحفيز اللاعبين بشكل أكبر لتقديم مستوى أفضل الآن، حيث قال الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، كارل هاينز رومينيغيه: “يجب أن يظهر اللاعبون أن اخفاقهم في كأس العالم كان شيئا استثنائياً”.

● الاتحاد الألماني لكرة القدم: “مجتمع كرة القدم الألماني ينتظر تحليل المدرب يواخيم لوف حول الانهيار الذي حدث في كأس العالم، والمقرر أن يعلن 29 أغسطس (آب) الجاري، هل سيقوم بالدفع بالمزيد من اللاعبين الشباب وحضور المزيد من المباريات بالدوري؟ وسيكون على لوف التعليق على الجدل المثار حول مسعود أوزيل، وربما يعتمد الهيكلة الجديدة حول المنتخب الألماني، وأن يحث رينهارد غريندل، الذي يعيش تحت ضغوط كبيرة، الجماهير على الاقتراب بصورة أكبر من الفريق مرة أخرى في المستقبل”.

● حكم الفيديو: “يأمل الحكام أن يشهد الموسم الثاني الذي يتم فيه الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد جدلاً أقل من الذي حدث في الموسم الأول، مع إمكانية الاعتماد على الطريقة التي استخدمت بها التكنولوجيا في كأس العالم كنموذج. وسيتم إبلاغ المشاهدين في الملعب عبر الشاشات عندما يتم مراجعة اي حادث، كما سيشاهد المتابعون من التليفزيون كيف يراجع الحكم الحادثة مثلما كان ااحال في كأس العالم”.

● أكسيل فيتسل: “لاعب خط الوسط البلجيكي فيتسل أكبر اسم انضم للبوندسليغا، مع فريق بوروسيا دورتموند مقابل 20 مليون يورو قادماً من فريق تيانغين غوانغيان الصيني. حيث انضم للفريق بعدما فاز بالمركز الثالث مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة، وينتظر أن يعطي فيتسل فريق بوروسيا دورتموند المزيد من الاستقرار، وفي أول مباراة رسمية له سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع وهو ما ساعد فريقه للفوز على فريق فيورث في كأس ألمانيا”.

● ديربيستار: “بعد أن كان من المعتاد أن تلعب مباريات الدوري بكرات من صنع شركة “أديداس”، منذ أن بدأ الدوري بالاعتماد على كرة رسمية واحدة في 2010، سيلعب لاعبو “البوندسليغا” بكرة من صنع شركة أصغر وهي “ديربيستار”، سيحصل كل نادي على 300 كرة “بريليانت أيه بي اس” في شكلها المألوف باللونين الأبيض والأسود، بالإضافة لى 50 كرة إضافية باللون البرتقالي للتدريب والمباريات التي قد تقام في الثلوج”.

● لوسين فافري: “يأمل بوروسيا دورتموند في موسم ناجح بعدما كان الموسم الماضي سيئاً، من وجهة نظرهم، وسيكون المدرب لوسين فافري هو الرجل الذي بإمكانه أن يفعل هذا، ويعود فافري للدوري الألماني بعد أن قضى موسمين مع فريق نيس الفرنسي، علماً بأنه في السابق نجح مع فريقي هيرتا برلين وبروسيا مونشنجلادباغ”.

● مارتين كيند: “يواجه فريق هانوفر موسماً صعباً مرة أخرى خارج المعلب بعدما فشل رئيس النادي مارتين كيند في الاستحواذ على النادي. ويتوقع أن يقوم كيند بمحاولة أخرى للحصول على استثناء من قاعدة 50+1 والتي لا تسمح للمستثمرين بالحصول على حق الأغلبية، إلا إذا استثمروا مبالغ ضخمة في النادي لأكثر من عقدين من الزمان. وتعارض جماهير هانوفر المتعصبة طموحات كيند والتي دمرت الأجواء في العديد من المباريات التي استضافها الفريق في الموسم الماضي”.

● جوليان ناغلسمان-رالف رانجنياك: “يسعى ناغلسمان لتوديع فريق هوفنهايم من الباب الكبير من خلال الفوز بلقب، بعد أن قاد الفريق لإنهاء الموسم الماضي في المركز الثالث. وسينتقل المدرب الشاب إلى فريق لايبزغ في العام المقبل حيث سيقوم المدير الرياضي رالف رانجنيك بتدريب الفريق لحين وصول ناجلسمان، ويهدف رانجنياك للوصول بالفريق لمركز أفضل من المركز السادس الذي حققه الفريق مع المدرب بالسابق رالف هازنهوتل”.

● الحاسبات اللوحية: “مثلما كان الحال في كأس العالم، أصبحت الحاسبات اللوحية مسموحة على مقاعد البدلاء في البوندسليجا، وتستخدم في المقام الأول مع أعضاء الجهاز الفني. ويمكن لكل فريق أن يستخدم ثلاث ألواح بحد أقصى ولكن لا يمكن للأجهزة أن تستخدم للاعتراض على قرار الحكم. ومن أجل منع هذا أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم توقيع غرامات في حالة مخالفة التعليمات”.

● التراث: “هبط فريقا هامبورغ وكولون إلى دوري الدرجة الثانية ولكن الفريقان الصاعدان نورنبرج وفورتونا دوسلدورف لديهما أيضا تراث طويل في البوندسليغا، مدرب نورنبرغ ميشائيل كولنر، أحد المدربين المبتدئين في دوري الدرجة الأولى، قام في الماضي بزيارة دير مع لاعبيه وأعطاهم رواية لباولو كويلهو لقراءتها، بينما يعتبر مدرب دوسلدورف فريدهلم فونكل مخضرماً في مجال التدريب ولديه خبرة كبيرة. ومع ذلك فإن الثنائي لديهما هدف واحد وهو تجنب الهبوط”.

شاهد أيضاً

بايرن ميونيخ يسحق فرانكفورت ويتوج بكأس السوبر الألماني

توج فريق بايرن ميونيخ , بكأس السوبر الألماني للمرة السادسة في تاريخه والثالثة على التوالي …

اترك تعليقاً