الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / أخبار الفيفا / للمرة الأولى منذ 12 عاماً.. ميسي خارج القائمة النهائية لجائزة الأفضل في العالم.. لماذا استبعد!؟
Argentina's Lionel Messi reacts during the Copa America Centenario final in East Rutherford, New Jersey, United States, on June 26, 2016. / AFP PHOTO / ALFREDO ESTRELLA

للمرة الأولى منذ 12 عاماً.. ميسي خارج القائمة النهائية لجائزة الأفضل في العالم.. لماذا استبعد!؟

أعلن اليوم الإثنين الاتحاد الدولي لكرة القدم، القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب، في عام 2018.


وضمت القائمة، كلًا من البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الحالي وريال مدريد سابقاً، وزميله سابقاً لوكا مودريتش نجم خط وسط الفريق الملكي ومنتخب كرواتيا، ومحمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

وشهدت القائمة استبعاد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي من القائمة وذلك لأول مرة منذ عام 2007، حيث اعتدنا تواجده بها، والمنافسة الدائمة بينه وبين كريستيانو رونالدو.

وعلى الرغم من تتويجه بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، وأيضاً بلقب كأس الملك والسوبر الإسباني وجمع الثلاثية المحلية واحتلاله المركز الأول في قائمة الهدافين برصيد 34 هدفًا إلا أنه لم يتواجد في القائمة النهائية.

ونستعرض معاً في « آس آرابيا» أبرز أسباب استبعاد اللاعب الملقب بـ«البرغوث»:

الفشل المونديالي

1- فشل التتويج بكأس العالم، مع منتخب الأرجنتين للمرة الرابعة على التوالي، حيث شارك في مونديال 2006، و2010 و 2014 حيث ودع في الثلاث نسخ البطولة أمام منتخب ألمانيا، آخرها في مونديال 2018 خرج من الدور الـ 16 على يد منتخب فرنسا، بعد مشوار صعب في التصفيات المؤهلة للمسابقة أيضاً.

الفشل الأوروبي

2- لم يستطع ليونيل ميسي الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الثلاث نسخ الماضية، ووداعه المسابقة من دور ربع النهائي أمام فريق إيه إس روما الإيطالي، بثلاثة أهداف دون رد في لقاء العودة، رغم الفوز في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويعتبر هذان السببان هما الأبرز في استبعاد اللاعب من القائمة المنافسة على الجائزة الأفضل في العالم.

وفاز ميسي بالجائزة خمس مرات منها أربع مرات متتالية، منذ 2009 إلى 2012، وكان دائم التواجد في المنافسة مع رونالدو من 2007 إلى 2017.

شاهد أيضاً

فرنسا في صدارة التصنيف العالمي لكرة القدم وتراجع لالمانيا والارجنتين

تصدر المنتخب الفرنسي المتوج الشهر الماضي بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، تصنيف الاتحاد الدولي …

اترك تعليقاً