الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / اهم الاخبار العالمية / رسمياً.. فيراري تعلن ترقية لوكلير لخلافة رايكونن

رسمياً.. فيراري تعلن ترقية لوكلير لخلافة رايكونن

أعلن فريق فيراري لسباقات سيارات فورمولا1 عن السائق البديل الذي سيخلف الفنلندي كيمي رايكونن في صفوف الفريق بالموسم المقبل 2019.


وقرر فيراري ضم الشاب شارل لوكلير سائق فريق الرديف ليخلف كيمي رايكونن في صفوف الفريق بالموسم المقبل ويجاور الألماني سيباستيان فيتيل.

وأكد فريق الحظيرة الإيطالية أن المقعد الثاني في الفريق بسباقات الفئة الملكية إلى جانب فيتيتل سيكون من نصيب لوكلير بشكل رسمي.

السائق الشاب لوكلير شارك في سباقات الفئة الأولى رفقة ساوبر في الموسم الحالي، حيث فشل في تسجيل أي نقاط خلال الجولات الثلاث الأولى من بطولة العالم، قبل أن يتألق ويحقق المركز السادس في سباق أذربيجان.

سائق ساوبر نجح أيضاً في تسجيل النقاط أربع سباقات أخرى إلى جانب بقولغه القسم الثالث من التصفيات ثلاث سباقات وتمكن من التفوق على زميله ماركوس إريكسون الأكثر خبرة.

تألق لوكلير مع ساوبر كان الدفاع الرئيسي وراء قرار فيراري بالحفاظ على السائق صاحب الـ20 عاماً وضمه لخلافة رايكونن في الموسم الجديد.

قرار فريق الحصان الجامح بترقية لوكلير يرجع لخطة رئيسه السابق ماركيوني الذي وافته المنية في شهر يوليو الماضي والذي كان داعماً كبيراً للسائق القادم من موناكو.

خروج رايكونن من فيراري يأتي بعدما خاض 284 جائزة كبرى في مسيرته، حيث أنه لم يضف إلى انتصاراته الـ20 أي جديد من عودته لفيراري في 2014.

في نفس الوقت، يحتل السائق الفنلندي حالياً المركز الثالث في ترتيب بطولة العالم بفارق 62 نقطة خلف زميله فيتيل، وفي رصيده 9 مننصات تتويج من 14 سباقاً.

وأعلن رايكونن سائق فريق فيراري الانتقال لصفوف فريق ساوبر عقب نهاية الموسم الحالي لبطولة العالم للفورمولا 2018 بشكل رسمي.

فيراري أعلنت اليوم الثلاثاء رحيل سائقه الفنلندي كيمي رايكونن عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الحالي بشكل رسمي، لينهي مشواره في صفوف فريق العلامة الإيطالية.

السائق الفنلندي قرر بدء مشوار جديد مع فريق ساوبر في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا1 رسمياً، بعد رحيله عن صفوف فيراري.

رايكونن نشر صورة في موسمه الأول بالبطولة مع ساوبر معلقاً عليها قائلاً:” خمنوا من عاد؟ الموسمان المقبلان مع ساوبر في الفورمولا1″.

ويأتي انضمام رايكونن لصفوف ساوبر، ليهدد مستقبل سائق الفريق الحالي ماركوس إريكسون الذي بات تحت ضغط كبير لإثبات أحقيته في الاستمرار داخل صفوف الفريق في الموسم الجديد.

وخاض كيمي رايكونن أول مواسمه في سباقات الفئة الملكية “فورمولا1” في عام 2001 في صفوف فريق ساوبر، قبل أن يرحل ويبدأ رحلته الكبيرة مع فيراري.

شاهد أيضاً

إقالة مدرب المنتخب الاردني بعد الخسارة أمام لبنان

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم الأحد إقالة جمال أبو عابد من تدريب المنتخب الاردني، وتكليف …

اترك تعليقاً