الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / الكرة الأوروبية / الكرة الإيطالية / كسر صيامه التهديفي وثنائية في مباراة واحدة.. متى فعل رونالدو ذلك سابقاً؟

كسر صيامه التهديفي وثنائية في مباراة واحدة.. متى فعل رونالدو ذلك سابقاً؟

أخيراً أحرز البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو هدفه الرسمي الأول بقميص يوفنتوس الإيطالي، وذلك في المباراة التي فاز بها البيانكونيري على حساب ساسولو في الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي الممتاز.


رونالدو شارك في اللقاءات الثلاثة الماضية بالكامل لكنه لم يتمكن من إحراز أي هدف خلالها، على الرغم من تسديده لـ23 كرة، لكن اليوم تمكن من كسر هذا الصيام التهديفي، وليس ذلك فقط، لكنه أحرز ثنائية مكنت فريقه من الحصول على نقاط المباراة والتي انتهت بهدفين مقابل هدف.

غياب رونالدو عن التهديف كان أحد أبرز علامات الاستفهام في الفترة الماضية، وبقي سؤال متى يحرز رونالدو هدفه الأول يدور في أذهان الجميع، لكن السؤال لم يدم طويلاً، ليحرز رونالدو هدفه الأول في الدقيقة 50 من عمر المباراة، ليحتاج «الدون» إلى 320 دقيقة لإحراز هدفه الأول بعدما استغل خطأ المدافع في إعادة الكرة إلى الخلف ليكملها في المرمى الخالي.

واحتاج رونالدو إلى 4 مباريات فقط لإحراز ثنائية في مباراة واحدة، عندما أحرز هدفه الثاني في نفس المباراة في الدقيقة 65.

لكن السؤال هنا، متى فعل رونالدو ذلك من قبل؟ متى أحرز هدفه الأول مع فرقه السابقة؟ وكيف أحرزها؟ بل ومتى كانت أول مباراة يحرز فيها ثنائية في نفس اللقاء؟

سبورتينج لشبونة

أحرز رونالدو هدفه الأول مع فريقه البرتغالي، والذي يعتبر أول هدف احترافي له وهو في السابعة عشرة من عمره، وبالتحديد يوم 7 أكتوبر عام 2002، في مرمى موريرنسي، في الجولة الـسادسة من الدوري البرتغالي موسم 2002-2003، وذلك بعدما حصل على الكرة في منتصف الملعب، ليتوغل بها من المنتصف، ويراوغ أحد مدافعي المنافس، ليضع الكرة من أعلى الحارس الخارج من مرماه لمقابلته.
رونالدو أحرز هدفه الأول في الدقيقة 33، في ثاني مباراة يلعبها مع الفريق، وبالتحديد بعد 54 دقيقة، حيث غاب عن أول 4 مباريات، وشارك في المباراة الثانية في 21 دقيقة فقط.
الثنائية الأولى التي يحرزها «صاروخ ماديرا»، كانت في نفس المباراة، بعد خوضه أربع مباريات بالقميص الأخضر والأبيض، مباراتين في دوري الأبطال ومباراتين في الدوري البرتغالي، لتنتهي المباراة بفوز لشبونة بثلاثة أهداف نظيفة.
في هذا الموسم شارك رونالدو في 28 مباراة في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 3 أهداف وصنع هدفا واحدا.

مانشستر يونايتد

ومع انتقال اللاعب الأسطوري إلى مستوى أعلى، بانتقاله للعب في الدوري الإنجليزي رفقة مانشستر يونايتد، زادت الأمور صعوبة على صاحب الـ18 عاماً، ليشارك اللاعب في 9 مباريات في الدوري، دون أن يحرز أي هدف، قبل أن يتمكن من هز الشباك للمرة الأولى في الجولة الـ11 من «البريمييرليج» في مرمى بورتسموث، لتنتهي المباراة بثلاثة نظيفة.
هدف رونالدو الذي دخل في الدقيقة 80، والذي جاء من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر لعبها مباشرة في المرمى، أحرز بعد مشاركته مع الشياطين الحمر في 566 دقيقة في مختلف البطولات.
أما الثنائية الأولى التي يحرزها «التوماهوك البرتغالي» فجاءت في موسمه الثاني مع الفريق، وبالتحديد في مرمى أرسنال يوم 1 فبراير عام 2005، في الدقيقتين 54 و58 من عمر المباراة التي جرت ضمن مباريات الجولة الـ25 من موسم 2004-2005، وذلك في مباراته الـ71 بقميص «الشياطين الحمر» خلال الموسمين، والتي انتهت بفوز مانشستر بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ريال مدريد

الـ«سي أر 7» كما يحب عاشقوه أن يطلقوا عليه أصبح نجم الشباك، وحصل على لقب أفضل لاعب في العالم عن عام 2008، ليرحل في صيف 2009 إلى ريال مدريد في صفقة خيالية.
رونالدو لم يحتج إلى الكثير من الوقت ليحرز هدفه الأول مع الميرنجي، حيث جاءت بصمته الأولى في الأسبوع الأول من الدوري الإسباني يوم 29 أغسطس من نفس العام في مرمى ديبورتيفو لاكرونيا، وتحديداً في الدقيقة 35، بعدما انبرى لكرة الجزاء التي حصل عليها راؤول جونزاليس ليودعها المرمى بنجاح.
وبهذا يكون رونالدو احتاج إلى 35 دقيقة فقط مع «البلانكوس» لإحراز هدفه الأول، لكن كم من الوقت احتاج لإحراز ثنائيته الأولى؟
ثنائية رونالدو الأولى جاءت في مباراته الثالثة بالقميص الأبيض، في دوري أبطال أوروبا في مرمى زيوريخ، يوم 15 سبتمبر، في الدقيقتين 27 و89 من عمر اللقاء، بينما جاءت ثنائيته الأولى في «الليجا» في المباراة التالية، في مباراته الرابعة، وفي ثالث جولات الدوري يوم 20 من نفس الشهر، في مرمى زيركس، بهدفين أحرزهما في الدقيقتين الأولى والـ75 من عمر اللقاء.

شاهد أيضاً

الدوري الإيطالي: فوز أول لإنترميلان

حقق إنترميلان أول فوز له هذا الموسم بتغلبه على مضيفه بولونيا بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة …

اترك تعليقاً