الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / كرة السلة / خسارة ظالمة لمنتخب لبنان في نيوزيلندا

خسارة ظالمة لمنتخب لبنان في نيوزيلندا

تلقى منتخب لبنان خسارة غير مستحقة امام مضيفه منتخب نيوزيلندا بفارق 3 نقاط (60 – 63)، الارباع (18 – 7، 7 – 18، 21 – 20 و14 – 18)، حيث اهدر الفوز بعد ان كان متقدماً معظم فترات المباراة، على الرغم من معاناته مع الاصابات التي رفضت ان ترحمه.


فبعد استمرار غياب وائل عرقجي وعلي مزهر وجان عبد النور وباسل بوجي، واصابة ايلي شمعون في مباراة الصين، غاب امير سعود بشكل مفاجىء بسبب اصابة تعرض لها في نيوزيلندا قبل المباراة، وعلى الرغم من ذلك قدم رجال الارز مباراة كبيرة، وكان متقدماً بفارق 4 نقاط، ولكن خروج علي حيدر ومن ثم نجم المباراة ايلي رستم ضرب الدفاع اللبناني في العمق، واستغل المنتخب النيوزيلندي الامر للتقدم وخطف الفوز.

يمكن القول ان التحكيم لم يكن عادلاً، ووعلى الرغم من الجهود الدفاعية الكبيرة، كانت القوة البدنية لمنتخب المضيف احدى مفاتيح الفوز، حيث تفوق النيوزيلنديون في المتابعات خصوصاً الهجومية (25 مقابل 8) ما منحهم فرص التسجيل لمرة الثانية والثالثة، اضافة الى ان التسديدات الثلاثية لم تكن موفقة (3 من 22 محاولة)  ما يشير الى ان القرارات في التسديد لم تكن مصيبة وربما الدفاع القوي للمنتخب النيوزلندي ادت الى هبوط معدل التسجيل.

ايلي رستم افضل مسجل في المباراة برصيد 19 نقطة مع 7 متابعات، واضاف اتر ماجوك 16 نقطة مع 11 متابعة، واحمد ابراهيم 11 نقطة مع 4 متابعات، ورودريغ عقل 5 نقاط مع 4 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

ومن المنتخب النيوزيلندي سجل شيا لي 14 نقطة، وتاي ويبستر 13 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات كوري ويبستر 11 نقطة، واسحاق فوتو 10 نقاط و7 متابعات وروب لو 9 نقاط و11 متابعة.

شاهد أيضاً

هومنتمن يؤجل حسم هوية متصدر البطولة بفوزه على الرياضي

حرم فريق هومنتمن منافسه الرياضي من انهاء “ملف الصدارة”، متفوقاً عليه مساء الاحد في المباراة …

اترك تعليقاً